نتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا دوري ابطال اوروبا

أغلق

مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا يلا شوت 7sry في العشرة مساء اليوم، يقوم نادي ريال مدريد الإسباني بزيارة ثقيلة إلى سبورتينج براجا البرتغالي، على ملعب “براجا البلدي” في البرتغال. هذا يأتي ضمن اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا 2023-2024، بالمجموعة الثالثة خسر ريال مدريد مباراة واحدة فقط من إجمالي 12 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا أمام فرق برتغالية (فاز في 9 مباريات وتعادل في 2 مباراة). فقد خسر 2-1 أمام بورتو في أكتوبر 1999، وهذا هو أول لقاء من نوعه منذ مواجهة سبورتينغ لشبونة في المجموعة الخاصة بالموسم 2016-2017.

مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا

كما حقق ريال مدريد الفوز في الزيارات الثلاث الأخيرة للفرق البرتغالية في المنافسات الأوروبية. فاز على بورتو في 2002 و2003، وعلى سبورتينغ لشبونة في 2016. قبل ذلك، لم يتمكن من الفوز إلا في مباراتين فقط من أصل سبع مباريات خارج أرضه ضد خصوم البرتغال في أوروبا، حيث تعادل في مباراة واحدة وخسر في أربع مباريات في جميع المسابقات وبعد أن نجح براجا في التغلب على يونيون برلين في المباراة الأخيرة ، تعادل فريق براجا بفخر بعدد الانتصارات التي حققها في دوري أبطال أوروبا حتى الآن ، حيث شارك في البطولة لأول مرة في عام 2012-2013. فاز براجا في مباراة واحدة فقط وخسر خمس مباريات ، ولم يتمكن من تحقيق سلسلة انتصارات متتالية في المسابقة حتى الآن ، حيث نجحوا في تحقيق هذا الإنجاز في مرحلة المجموعات في عام 2010-2011 عندما فازوا في ثلاث مباريات متتالية.

مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا يلا شوت

هذا هو أول لقاء على الإطلاق بين سبورتنج براغا وريال مدريد، حيث سبق أن واجهت براجا فريق إشبيلية الإسباني فقط، حيث تلقت خسارة بنتيجة 2-0 في كأس الاتحاد الأوروبي 2006-2007، ثم حققت انتصارين في مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات التأهيلية لدوري أبطال أوروبا 2010-2011 في مجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لعام 2023-2024، سيلتقي ريال مدريد وبراجا، وسيكون إلى جانبهما نابولي الإيطالي وأونيون برلين الألماني.

يلا شوت ريال مدريد وسبورتينغ براغا

في ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، يتصدر فريق ريال مدريد بفضل حصوله على 6 نقاط من مباراتيه. فقد تمكن الفريق من الفوز على يونيون برلين بهدف وحيد، ثم حقق انتصاراً مثيراً على نابولي بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية في مباراة سبورتنج براج ضد الريال، يحتل فريق سبورتينج براجا المركز الثالث في المجموعة بعد حصوله على 3 نقاط. تعرض الفريق للهزيمة في المباراة الأولى أمام نابولي بنتيجة 2-1، وبعدها تمكن من تحقيق انتصار مهم على يونيون برلين بنتيجة 3-2 والهدف الأساسي للنادي الملكي هو تعزيز صدارته في المجموعة والاقتراب أكثر من ضمان التأهل من خلال تحقيق الفوز. أما فريق سبورتينج براجا، فهو يدخل المباراة بنية الفوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى