رونالدو يواجه دعوى قضائية بمليار دولار

أغلق

واجه اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو دعوى قضائية جماعية بمبلغ مليار دولار، بسبب ضلوعه في التسويق للرموز الرقمية المعروفة باسم “NFT” والتي لا يمكن استبدالها.

الرموز غير القابلة للاستبدال “NFT” هي صنف من الممتلكات الرقمية المُشَفَّرة، تُتيح للمستخدم امتلاك عنصر رقمي كلوحة فنية، مقطع فيديو، أغنية، أو أي نوع آخر من المقتنيات الرقمية التي تكون معروضة للشراء.

كان أيقونة كرة القدم البرتغالي قد أصدر مجموعته الفريدة من “NFTs” عبر منصة التطبيقات. Binance  “بيناكس، السوق الرائد عالميًا للعملات الرقمية المشفرة، قبل انطلاق بطولة كأس العالم لعام 2022.”

وتضم مجموعة “NFTs” الخاصة برونالدو،  تماثيل متحفظة تجسد لحظات متميزة من حياته.

تم بيع بعض القطع الفريدة بأسعار تصل إلى عشرة آلاف دولار، في حين يدعي الزبائن الذين تأثروا أن تشجيعه أدى بهم إلى تنفيذ استثمارات باهظة الثمن ومحفوفة بالمخاطر.

تقدمت هذه الشكوى بعد مرور أسبوع على توصل شركة “بينانس” إلى اتفاق مالي بمبلغ أربعة مليارات دولار مع الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة، الأمر الذي أفضى إلى تقديم رئيس المنصة التنفيذي استقالته.

على الرغم من الجدل الذي تم إثارته، اختار رونالدو أن يمضي قدمًا في التعاون مع الشركة، وأعلن عبر حسابه الشخصي عن شراكة مستقبلية في الأفق بين الطرفين.

اقر البليونير الصيني زهاو، الذي يمتلك ويدير المنصة، بذنبه في خرق تشريعات محاربة غسيل الأموال، وقد يكون عرضة للحكم بالسجن حين يصدر القضاء قراره في العام الذي يلي.

بحسب ما ورد في الدعوى القانونية، تم تعزيز مبيعات “NFT” التابعة لشركة “Binance” بدعم من “عدة مؤسسات وشخصيات مشهورة وثرية ونافذة على مستوى العالم”، ومن ضمنهم اللاعب رونالدو.

ذكرت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية البريطانية أن نسبة الاستعلامات على الإنترنت بشأن “بينانس” قد شهدت قفزة بخمسة أضعاف بعد الإعلان عن تعاونها مع اللاعب رونالدو، وقد تمت تصفية العملات الرقمية الحصرية التي لا تقبل التبادل الخاصة به في مدة لم تتجاوز الأسبوع.

تدعي وثائق المحكمة أيضًا أن من المفترض برونالدو الإفصاح عن القيمة المالية التي تلقاها نظير الدخول في شراكة ذات أهمية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى