رقم قياسي جديد.. غوارديولا يكيل المديح لهالاند

أغلق

وصف المدرب بيب غوارديولا لاعبه إرلينغ هالاند بإطراء بعدما حقق إنجازا جديدا لمسجلاته في مباراة الليلة الماضية.

وأصبح  هالاند  اللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عامًا هو الأسرع في تسجيل 40 هدفًا. دوري أبطال أوروبا  بفضل هدفه في الدقيقة 54، نجح فريق سيتي في تحقيق تأهب مدهش والفوز بنتيجة 3-2 على فريق رازن بال شبورت لايبزيغ، مما ضمن له التصدر في المجموعة السابعة قبل جولة واحدة على نهاية مرحلة المجموعات.

3 أيام قبل الآن، أصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 50 هدفا في مسيرته الكروية. الدوري الإنجليزي الممتاز  في التعادل 1-1 مع  ليفربول  .

وقال  غوارديولا  بتهكم عندما طلب من الصحفيين أن يعلق على إنجاز هالاند، قال: “هل يجب أن أعيد القول؟ للمرة المليون، أنا حقاً مندهش. فازنا اليوم. حقق هالاند رقماً قياسياً آخر. نبارك له. إنه لاعب مذهل. لقد قلتها كثيراً، نحن لم نعد قادرين على استيعاب سعادتنا بما يقوم به هالاند. نحن نحبه، ليس فقط للأهداف التي يسجلها، ولكن بالعديد من الأمور الأخرى”.

وقد احتاج هالاند فقط 35 مباراة ليسجل 40 هدفًا ويحطم الرقم السابق. رود فان نيستلروي  البالغ 45 مباراة.

لكن المهم بشكل أساسي بالنسبة لغوارديولا هو أن هالاند بدأ يظهر بأداء جيد لفريق سيتي بعد أداء ضعيف جدًا في الشوط الأول، حيث كانوا متأخرين بفارق هدفين للمرة الأولى في مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2018.

صرح غوارديولا بأنه يتوقع أن يستفيد لاعبوه من هذا اللقاء الذي كان مليئًا بالتقلبات.

وقال “تحقيق الانتصار في هذه المباراة لم يكن بسيطًا. يتوجب علينا النظر في أنفسنا وإخبار أنفسنا بأنه علينا أن نبذل قصارى جهدنا”.

وواصل قائلا: “ومع ذلك، في شهر فبراير (دور 16) سنكون في مقدمة المجموعة، لا أدري من سنواجه، ولكن مباراة الإياب ستكون في ملعبنا وسنوضح مجددًا قدرتنا على تحقيق تحسن في النتيجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى